الاثنين، 10 أغسطس 2015

8 نصائح لازالة الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء مشكلة تشغل بال أي سيدة تعاني منها وتسبب لها قلقًا في حياتها، فلا شك ان الهالات السوداء تُظهر العينين بصورة باهتة وغير جميلة في حين أن العين من أول ما يلفت أي إنسان فهي الكتاب الذي يتم من خلاله قراءة الأفكار والمشاعر، لذلك تهتم كل سيدة بالمنطقة المحيطة بالعين وتتجنب ظهور الهالات السوداء.
وتكمن المشكلة في أن الهالات السوداء ليست كبقية مشاكل البشرة التي يمكن إخفائها ببعض مساحيق التجميل فليس من السهل ابداً إخفاء الهالات السوداء بمساحيق التجميل، وإذا نجحت السيدة في ذلك فلن يمكنها أن تعيش بمساحيق التجميل دائماً فلا شك انها تذهب للبحر أو لبعض الأماكن التي يصعب استخدام مساحيق التجميل فيها!
هنا أحادثك عن الحل الجذري لمشكلة الهالات السوداء حول العين، هنا أحادثك عن طرق علاج مشكلة الهالات السوادء حول العين.

نصائح لعلاج الهالات السوداء حول العين

1 - استخدامي زيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء حول العين

زيت اللوز يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد في علاج الهالات السوداء حول العين ويمكن عمل ذلك عن طريق وضع زيت اللوز حول العين بشكل يومي قبل النوم وغسله في الصباح ومع مرور الوقت ستختفي الهالات السوداء حول العين.

2 - البطاطس أحد الحلول الرائعة للتخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدام البطاطس إما عن طريق فرمها ووضعها كماسك يومي حول العين لمدة عشر دقائق او ربع ساعة ثم غسلها بالماء البارد، أو عن طريق عصرها ووضع الماء الناتج عن عصرها حول العين ايضاً لمدة من عشر دقائق لربع ساعة ثم غسلها بالماء البارد أو حتى عن طريق استخدام  شرائح البطاطس حول العين لإزالة الهالات السوداء.

4 - زيت جوز الهند يعتبر أحد أنواع الزيوت التي تساعد على علاج الهالات السوداء

يمكن استخدامه بتدليك المنطقة المحيطة بالعين ب بشكل يومي فهو يساعد على اعادة توازن البشرة ويؤخر من ظهورالتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين كما يساعد على ازالة الهالات السوداء أو البقع الموجودة في البشرة بشكل عام.

4 - الكركم أحد المواد التي يمكن استخدامها لإزالة الهالات السوداء حولا لعين

الكركم مضاد للأكسدة وللالتهاب كما انه يعمل على تقليل الهالات السوداء حولا العين كما أنه يزيد من نعومة البشرة ويفضل خلط الكركم مع عصير الاناناس لما له من خواص تساعد على ازالة الهالات السوداء أيضاً وعمل قناع للبشرة بشكل يومي لإزالة الهالات السوداء حول العين.

5 - قد يكون سبب الهالات السوداء هو نقص الكولاجين والاستلين في البشرة أو عدم مرور الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعين بشكل جيد، لذلك يفضل استخدام أحد الكريمات التي تساعد على امداد البشرة بالكولاجين والاستيلين او عن طريق استخدام بعض أجهزة مساج البشرة التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية بشكل جيد في المنطقة المحيطة بالعين أو التي تعمل على تحفيز البشرة لإفراز الكولاجين والاستلين بشكل متوازن.
6 - النوم بشكل جيد في الظلام أحد الأمور الهامة التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء فقد يكون عدم الحصول على قسط كافي من النوم هو السبب في ظهور الهالات السوداء كما ان النوم ليلا والاستيقاظ نهاراً هام جداً للتخلص من الهالات السوداء فالجسم لا يحصل على الراحة وكذلك العينين من نوم النهار حتى لو كنت في مكان مظلم.
7 - شرب منتجات الكافين بكثرة، احد أسباب ظهور الهالات السوداء وكذلك التدخين أحد أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين لذلك ننصحك بالابتعاد عن التدخين وعن شرب منتجات الكافيين بكثرة.
8 - قد يكون سبب ظهور الهالات السوداء علامة على وجود احد الأمراض مثل الأنيميا، لذلك أنصحك لو اتبعتي النقاط السابقة ولم تزول الهالات السوداء أن تتوجهي لطبيبك لإجرء بعض الفحوص والاطمئنان فقد يكون السبب نقص احد العناصر وتحتاجين لاخذ مزيج من المعادن والفيتامينات.
نهايةً  تذكري جيداً كلما اهتممتي بنفسك وبشرتك كلما حصلتي على نتيجة أفضل وكلما أصبحتي راضية عن شكلك وواثقة من نفسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق