الأربعاء، 17 فبراير 2016

أفضل طرق خسارة الوزن

خسارة الوزن الزائد احد اهم طرق الحصول على الجسم الجميل والقوام الرشيق الذي يعتبر حلم كل فتاة، فالجمال أكثر ما يدفع الفتاة للثقة بنفسها ويجعلها تتحرك وتواجه أحلامها وطموحها، وشكل الفتاة ووزنها ليس أمر خاص بها وحدها، فللأسف الكثيرين ممن حولنا يحكمون علينا بأشكالنا، ومتى ما كان شكلك جميل وجسمك متناسق أحبك الجميع، وهنا أحادثك عن أفضل طرق خسارة الوزن وأكثرها أماناً.
أهم طرق خسارة الوزن الزائد

أفضل واهم طرق خسارة الوزن الزائد

1- صححي عاداتك الغذائية لتحصلي على نتيجة جيدة وسريعة. كي تتمكني من خسارة الوزن الزائد ينبغي التوقف عن العادات الغذائية الخاطئة، واتباع حمية غذائية ينبغي أن تكون بإرشادات طبيب.
أما التوقف عن الأكل ووصولك لحالات الجوع المستمر فيسبب تقليل معدلات الحرق في الجسم، مما سيؤدي لعدم فقد الوزن، فينبغي تناول وجبات صحية وصغيرة ومتنوعة على خمس مرات في اليوم مما يساعد في زيادة معدل الحرق ويؤدي ذلك لخسارة الوزن.
2- شرب الكثير من الماء خاصة مع الوجبات. من المعروف أن الماء سعراته الحرارية منخفضة جداً وإذا تناولتي الماء مع الوجبات سيقلل ذلك كمية الطعام التي تتناولينها علاوة على انها تساعد في التخلص من سموم الجسم وبالإضافة لفوائدها الصحية المتعددة للبشرة والشعر والجسم بشكل عام.
3- تناولي جميع المجموعات الغذائية. ينبغي أن تتناولي كمية كبيرة من الخضر النيئة مثل الخيار والفلفل والخضروات التي تحتوي على الألياف، كما ينبغي أن تتناولي الفواكه وابتعدي عن الفواكه التي تحتوي على سكريات بكميات كبيرة أو تناولي منها ثمرة واحدة في اليوم مثل التين أو العنب، وتناولي بروتينات وكمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون.
4- لا تتوقفي عن تناول ما تحبين. لا تلجأي أبداً للتوقف عن تناول الأطعمة التي تحبينها وإلا ستصلي لمرحة الانفجار وستتناولين كميات كبيرة من الأطعمة التي تحبينها وتكسري حميتك الغذائية، ولكن تناولي كل ما تحبين باعتدال، فالمشكلة لا تكمن وراء تناول ما تحبين المشكلة في تناول كميات كبيرة من ما تحبين.
5- ابتعدي تماماً عن تناول الوجبات السريعة والحلويات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، فهذه الوجبات والحلويات تحتوي على سعرات حرارية بكميات كبيرة جداً علاوة على أضرارها الصحية المتعددة والأمراض التي تسببها خاصة أمراض القلب والشرايين، كما أن لها تأثير سلبي على البشرة والشعر والجسم بشكل عام.
6- مارسي التمارين الرياضية بشكل يومي. الرياضة تزيد من معدل الحرق في الجسم مما يساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل، كما أن لها تأثير جيد على البشرة والشعر، وتحمي الجسم من الإصابة بالأمراض وتحمي القلب من الأمراض، وتحمي المفاصل أيضاً فاجعليها روتين يومي.
7- احصلي على فترات كافية من النوم. السهر يسبب زيادة الشعور بالجوع ويسبب انخفاض معدل الحرق في الجسم مما يساعد على زيادة الوزن، ولكن النوم والشعور بالراحة يجعلك تبدئين يومك التالي بنشاط وتستطيعين ممارسة الرياضة وزيادة معدل الحرق في الجسم.
8- لا تخجلي أبداً ولا تستسلمي لضغوط الأصدقاء والأقارب لتتناولي طعام ما أو تتذوقي أحد الأصناف التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ومهما كانت الضغوط مع مرور الوقت سيستسلم الجميع امام إصرارك وسيعتادون عليك وعلى حفاظك على حميتك الغذائية.
9- قومي بمضغ الطعام ببطيء شديد، فكلما تناولت الطعام ببطيء كلما تناولت كميات طعام أقل بينما المضغ السريع للطعام يسبب تناول كميات كبيرة من الطعام، كما انه يسبب مشاكل في الهضم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق